رئيس التحرير : مشعل العريفي

شركة أمريكية تزف بشرى سارة بشأن عقار كورونا.. والكشف عن توقيت استخدامه!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد- وكالات: كشف رئيس شركة الدواء الأمريكية "إيلي ليلي" أمس الأربعاء، أن عقار مخصص لعلاج مرض كورونا المستجد "كوفيد-19"، مرخص باستخدامه قد يكون جاهزا بحلول سبتمبر المقبل.
الاختبارات السريرية وقال دانييل سكوفرونسكي في مقابلة مع وكالة "رويترز"، أن "ليلي" تقوم أيضًا بدراسات ما قبل الاختبارات السريرية على علاج ثالث بالأجسام المضادة للمرض الذي يسببه فيروس كورونا المستجد؛ مشيرًا إلى أنه قد يدخل مرحلة التجارب السريرية على البشر في غضون أسابيع.
وبدأت الشركة بالفعل تجارب على البشر باثنين من العلاجات التجريبية. وهذه العقاقير تنتمي إلى فئة من أدوية التكنولوجيا الحيوية يطلق عليها الأجسام المضادة أحادية المنشأ، وتستخدم على نطاق واسع في علاج السرطان والتهاب المفاصل الحاد وحالات أخرى كثيرة.
تطوير العقار وفي حالة تطوير عقار يعتمد على الأجسام المضادة أحادية المنشأ لعلاج كوفيد-19؛ فإنه سيكون على الأرجح أكثر فاعلية من العقاقير الجاري تجريبها حاليًا في علاج المرض. وقال سكوفرونسكي: إن هذه العلاجات، والتي قد تستخدم أيضًا للوقاية من الإصابة بالمرض، قد تتفوق على لقاح للاستخدام الواسع كعلاج لكوفيد-19 إذا أثبتت فاعلية.

arrow up